08 April, 2008

شعر بعنوان" أمين العلم "

اعداد : ريهام جمال إبراهيم ابو المجد
طالبة : بالفرقة الرابعة
قسم : المكتبات
كلية :الاداب
جامعة : المنوفية

" أمين العلم "

أمين على العلم أصاحبه

ابني رفوفا حتى تصير مكتبة

أتقلد الأدوار فى كل علم

و كاننى صاحب العلم أتقنه

عملي هو الكتاب احفظه

حتى يحين الوقت لأحمله

أصنفه أفهرسه اكشفه

أعطيه رمزا من اسم صاحبه

صاحب الفكر يبذل جهده

وأنا ابذل الجهد للناس حتى تفهمه

فى كل مشكلة كنت أنا قائدا

ابحث واقلب فى الإنتاج والفكر

أبقى على إرضاء الناس دائما

وأقدم الخدمات على قدر

لي صاحبين الكتاب والقارىء

اقربهما وأسد ما بينهما من فارق

استعد وارتب الافكار والعلم

وأكون قويا فى كل ظرف طارق

أحافظ على حق التأليف والنشر

وأظل محافظا عليه من كل سارق

منذ ان يصل الكتاب الى مكتبتي

يظل عنوانه فى ذهني عالق

استرجعه واجلبه اقلبه

وأقدم للناس العمل اللائق

لست متحيز لعلم او لأدب

ودائما أزيل الفارق

أحافظ على مظهر الكتاب

وأنظفه من كل ضرر او تراب

إذا تمزق أصلحته

ويصبح التمزق وكأنه سراب

فى كل يوم اذهب الى مكتبتي

وفى نهاية اليوم لا أريد الإياب

يزداد حبي كل يوم لها

ولا اعلم ما هى الأسباب

اعد الأوقات حتى أعود ثانية

واذهب مسرعة حتى أرى الأصحاب

تمضى الساعات فى سرعة

وأنا بينهم وكاننى فى ساحة الألعاب

الان قد علمت حبي لهم

لأنهم صاحب لا يعاب
تحرير : ثريا مصطفى ابو الفتح
طالبة بقسم المكتبات
جامعة المنوفية

1 comment:

Unknown said...

والله رائعة لأن ده هو البناء النثري المنضبط مقالة موزونة كالشعر في إطار لغوي ممتاز تحمل مغزي وفكر ومنهاج لكل أمين مكتبة، عمل رائع مع دوام التوفيق